منتديات يـــــــــــــــــــــــــد الله فوق ايديهــــــم

اخي الكريم اختي الكريمة
ان عرى التواصل التي تكاد تنفصم بيننا والهوة التي تتسع بيننا يوما بعد يوم .....
كل هذا واكثر حري به ان يدفع بل وان يحتم علينا ان نمد ايدين لبعضنا البعض.......
فهاندا امد اليك يدي .فلا تتركها ممدودة .
وسجل اسمك في هدا المنتدى
منتديات يـــــــــــــــــــــــــد الله فوق ايديهــــــم

ذكر الحقيقة بعيدا عن كل تعصب ومصلحية



كل عام وانتم بخير

اخبار اليوم:.

شاطر
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 3765
تاريخ التسجيل : 16/04/2013
العمر : 62
الاوسمة : وسام الرياحين

اخبار اليوم:.

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 11 2015, 09:11

هــــبة بريس ـ مـــتابعة : السبت 11 يوليوز 2015

اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم انه كان من المقرر، ان يلتقى وزير الداخلية محمد حصاد، اول امس بزعماء المعرضة لمناقشة تحفظاتهم على بعض الاجراءات المتعلقة بالانتخابات، إلا ان وزير الداخلية ابلغ هؤلاء القادة بتأجيل الاجتماع الى يوم الثلاثاء المقبل، وذكرت مصادرة مطلعة ان المعارضة تتحفظ على عدد من القرارات المتعلق بالتقطيع الانتخابي، دون ان توضح طبيعة هذه التحفظات و الدوائر المعنية بها.

اخبار اليوم افادت ان مصطفى الخلفي وزير الاتصال، احال ملفات دعم العشرات من الجمعيات التي استفادة من تمويل وزارته، على المجلس الاعلى للحسابات من اجل افتحاص اوجه صرفها ذلك التمويل بناء على منشور رئيس الحكومة.

اخبار اليوم اكدت ان البنك الدولي، اختار في تقرير صادر قبل يومين، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ثالث افضل البرامج العالمية الهادفة الى النهوض بوضعية الفئات الهشة و الفقيرة.

اخبار اليوم ذكرت ان عائلة كريمة فريطس، صدمت من حضور اربعة من رجال الامن الى بيتها، يوم الاربعاء الماضي، لاصطحاب ابنتهم الى التحقيق الذي امر وكيل الملك، بإجرائه بناء على ما راج عن وجود مشروع زواج بين كريمة، المناضلة في حزب العدالة و التنمية، و احمد منصور الصحافي في قناة الجزيرة.

اخبار اليوم كشفت ان وزارة التربية الوطنية، اعلنت اتخاذها اجراءات جديدة لتقديم موعد اعلان نتائج الدورة الاستدراكية للباكالوريا، وبالتالي النتائج النهائية قبل عيد الفطر، الوزارة قالت انها تقدمت بتقديم موعد اعلان النتائج، لينتقل من الجمعة الى الخميس المقبل.

اخبار اليوم علمت ان قضاة المحاكم العسكرية، احسن حالا من نظرائهم المدنيين و اعضاء الحكومة، فوفق مقتضيات مشروع الظهير المتعلق بالنظام الاساسي لقضاة المحكمة العسكرية، سيتجاوز اجر جنرال قاض، اجر و تعويضات رئيس الحكومة.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان برلمان امريكا الوسطى، يرحب بالمغرب و يرحب بمقاربته لقضية الصحراء، الهيئة الاقليمية اصدرت سلسلة قرارات تدعم نتائج الجهود الدبلوماسية التي قام بها المغرب، و الحصاد هو دعم برلمان امريكا الوسطى لقرار مجلس الامن الأخير، و الجهود الصادقة و الجادة للمغرب، من اجل حل سياسي لقضية الصحراء.

الاحداث المغربية افادت ان قوات الامن الجزائرية، تتراجع بمنطقة غرداية، و تنسحب تحت العديد من التبريرات، بعدما تدخل الدرك في محاولة لإخماد اعمال العنف، و الحل النهائي هو اعلان غرداية منطقة عسكرية بعد ان سلمها الرئيس بوتفليقة للجيش.

الاحداث المغربية ذكرت انه بعد سقوط قتلى و جرحى، في مواجهة بين ساكنة ولاية غرداية بالجارة الجزائرية، لم يتردد مكتب الفيدرالية الوطنية للجمعيات الامازيغية بالمغرب، في التنديد بما اسماه تفاقم مسلسل الابادة العرقية، التي يتعرض لها امازيغ مزاب بالجزائر لمدة اكثر من سنتين من طرف قوات الامن الجزائرية.

الاحداث المغربية اكدت انه ما ان صداق مجلس النواب، في جلسة تشريعية عمومية مساء الثلاثاء الماضي، على البرتوكول الاختياري، لاتفاقية القضاء على جميع اشكال التميز ضد المرأة، حتى سادت حالة من الارتياح داخل اوساط الحركة النسائية، خصوصا بعد تصويت فريق العدالة و التنمية، لفائدة البرتوكول.

الاحداث المغربية كشفت ان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال قال اول امس الخميس بالرباط، ان الحكومة تقدمت بشكل كبير في التحضيرات للانتخابات الجماعية و الجهوية المقبلة، مشددا على انها تشتغل وفق الجدولة الزمنية المقررة.

الاحداث المغربية علمت ان امحند العنصر الامين العام للحركة الشعبية قال، ان الاجتماع الثاني المنتظر ان يفصل فيه خلاف الداخلية مع احزاب الاغلبية الحكومية، حول التقطيع لا زال لم يعقد بعد، و اعتبر العنصر ان نقاط الخلاف لازالت مثارة حول عدد مستشاري الجهات حسب الاقاليم.
الصباح:

قالت الصباح ان عادل الدويري، رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، و احمد توفيق احجيرة، اتهما حكومة بتكيران بزرع بذور اليأس وسط المواطنين، و تكريس العزوف الانتخابي، وعبر الوزيران السابقان عن رفضهما لموعد الانتخابات المحددة في الرابع من شتنبر المقبل.

الصباح افادت ان الخلافات داخل حزب الاتحاد الاشتراكي، تجاوزت كاتبه الاول ادريس لشكر و معارضيه الحدود المغربية، منذ الثلاثاء الماضي فصار منتدى لأكبر منظمة دولية للأحزاب اليسارية في العالم مسرحا لها، في الوقت الذي تبنى فيه الاخير تقريرا مناوئا للوحدة الترابية للمغرب.

الصباح اكدت ان عبد اله بنكيران، رئيس الحكومة، نجح في دفع وزارة الداخلية لفتح تحقيق في الاتهامات التي كالها العربي المحارشي، عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة و المعاصرة، لبعض رجال السلطة و الدرك، و اتهامهم بابتزاز مزارعي الكيف، مقابل ذلك اصدرت قيادة الاصالة و المعاصرة، تعليمات صارمة الى عضوها القيادي دعته فيها الى التزام الصمت.

الصباح ذكرت ان الحكومة، صادقت ف اجتماعها المنعقد اول امس الخميس، على تعديل فصول قانون مدونة السير، وضعه عزيز الرباح وزير التجهيز و النقل، لأجل ملائمة احكام مدونة السير مع ما ابانت عنه الممارسة من نقص او خلل، يتطلبان التصحيح.

الصباح كشفت ان محمد الصبار، الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، احرج في دفاه عن الغاء عقوبة الإعدام، مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات في اجتماع رعاه فريقا العدالة و التنمية بمجلسي البرلمان، و اكد الصبار انه اذا كان الرميد، اعتمد على الخلفية الدينية في الابقاء على عقوبة الإعدام، فلماذا لم يطبق باقي العقوبات كالجلد و الرجم، و قطع اليد و غيرها التي ارتكزت على الخلفية الدينية، بشروطها الدقيقة؟.

الصباح علمت ان النائب الاستقلالي، عادل اتشيكيطو، فجر قنبلة في وجه وزير الصحة الحسين الوردي، عندما اماط اللثام عن فضيحة دولية، تهم شركة امريكية تحتكر السوق المغربية، و ترفض تداول دواء جنيس مصنع في الهند، يخص علاج مرض التهاب الكبد الفيروسي القاتل، و تسويقه بسعر 3 ألاف درهم مقارنة بسعر الدواء الاصلي الذي يكلف ازيد من 60 مليون سنتيم.

المساء:

قالت المساء ان سياسيين ينتمون الى حزب بالمعارضة، احتجوا بشدة على محمد مفكر، والي جهة الشاوية ورديغة، بسبب ما اعتبروه خروقات شابت عمليات الملائمة الخاصة بالتقطيع الانتخابي لإقليم السطات.

المساء افادت ان لحسن الداودي، وزير التعليم العالي كشف، عن قيمة التمويلات التي ساهمت بها مقاولات مغربية عملاقة لتطوير البحث العلمي، ومنها المكتب الشريف للفوسفاط الذي قدم 190 مليون درهم، بيد ان الداودي اعتبر مساهمة المقاولات الصغرى و المتوسطة مهمة، بالنظر الى ان درهم الفقير اعلى قيمة، من 1000 درهم التي يمنحها الغني.

المساء اكدت انه بعد ست سنوات من المخاض، و قرابة 30 سنة على اخر اتفاقية تنظم العلاقة بين الطرفين، وقعت ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و الجامعة الوطنية لمستخدمي الصندوق اتفاقية جماعية جديدة، تتضمن تعديلات جديدة توافق بشأنها الطرفان.

المساء ذكرت ان حملة سرية، يقوم بها عمدة مدينة طنجة فؤاد العماري، للاستغلال الانتخابي للمشاريع الملكية، مشاريع طنجة الكبرى جعلت الطنجاويين، يتعاطفون بشكل غير مسبوق مع الوالي و ينقمون على العمدة.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان هناك احتمالا كبيرا، لتأجيل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، و اكدت مصادر مطلعة ان المقررين اختاروا الاسبوع الثالث من اكتوبر، اي مباشرة بعد افتتاح الدورة الخريفية لمجلس النواب، في الوقت الذي تتحدث مصادر اخرى عن امكانية اجراء الانتخابات، في اواخر شهر شتنبر عوض بدايته.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان حركة ضمير،عبرت عن قلقها الشديد، من حملات التحريض على الكراهية و القتل، التي ما انفكت ابواق ملعونة ترددها في ظل غياب اي تفعيل للدعاوى المقدمة امام الضابطة القضائية.

الاتحاد الاشتراكي اكدت ان امحمد بوستة، وزير الخارجية السابق قال، ان الراحل سعود الفيصل، وزير الخارجية سابقا، كان يكن تقديرا كبيرا للعلاقات المغربية السعودية، محتكما في ذلك الى نظرة مرجحة للمصالح المشتركة بين البلدين.

الاتحاد الاشتراكي ذكرت ان عبد اله بنكيران، رئيس الحكومة، اتهم الاجهزة هي التي كانت وراء اغتيال عمر بنجلون، و الصاقها بالشبيبة الإسلامية، و اعترف بنكيران بأنه القى كلمة قاسية في حق بنجلون في المظاهرة التي نظمت تنديدا بالأحكام، الصادرة في حق المتهمين



_________________

    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17 2017, 21:05